شطاري نيوز:
شارك كل من رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، في أشغال افتتاح الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU)، المنعقدة بمدينة طنجة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وذلك تحت شعار: “جيل جديد من المرافق العمومية المحلية الشاملة”.
وعرفت الجلسة الافتتاحية حضور عدد من المسؤولين الحكوميين والمنتخبين والخبراء وممثلي المدن والجهات من مختلف دول العالم، حيث شكلت مناسبة لتبادل الرؤى والخبرات حول سبل تطوير الحكامة الترابية والارتقاء بجودة الخدمات العمومية المحلية، في ظل التحولات الرقمية والتحديات التنموية المتسارعة.
وتأتي مشاركة رئيسي الجهتين في هذا الحدث الدولي في سياق الحضور المتزايد للأقاليم الجنوبية للمملكة ضمن مختلف المحافل والمنتديات الدولية المعنية بالتنمية المحلية والحكامة الترابية، بما يعكس الدينامية التي تشهدها هذه الجهات في إطار ورش الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة.
كما تندرج هذه المشاركة ضمن جهود تعزيز الانفتاح على التجارب الدولية الناجحة في مجال تدبير الشأن المحلي، وتبادل الخبرات المرتبطة بتحديث المرافق العمومية وتطوير آليات الحكامة المحلية، بما يستجيب لتطلعات المواطنين ويرفع من جودة الخدمات المقدمة لهم.
ويُعد المؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) من أبرز التظاهرات الدولية المخصصة لقضايا الحكامة المحلية والتنمية الترابية، إذ يجمع مسؤولين ومنتخبين وممثلين عن الجماعات الترابية من مختلف القارات لمناقشة التحديات. المشتركة واستشراف آفاق التعاون اللامركزي ودعم أهداف التنمية المستدامة.













