العثور على مركب الصيد المختفي قبالة لانزاروتي ونجاة جميع أفراد طاقمه.

Brahimمنذ ساعة واحدة
العثور على مركب الصيد المختفي قبالة لانزاروتي ونجاة جميع أفراد طاقمه.

شطاري نيوز:

انتهت حالة الترقب التي سادت الأوساط البحرية بميناء أكادير، بعد العثور على مركب الصيد الساحلي “بوتغروشت 02” قبالة السواحل الإسبانية، وعلى متنه 11 شخصاً، جميعهم في حالة صحية جيدة، إثر تعرضه لعطب ميكانيكي خلال رحلة الإبحار.

وكان اختفاء المركب قد استنفر مختلف المصالح المعنية منذ الساعات الأولى من صباح السبت، بعدما غادر مكان رسوه في ظروف أثارت العديد من التساؤلات، خاصة مع انقطاع الاتصال بالحراس المكلفين به وعدم توفر معطيات دقيقة حول وجهته أو أسباب مغادرته.

ووفق معطيات أوردتها وسائل إعلام إسبانية، فقد تعرض المركب لعطل تقني على بعد نحو 70 ميلاً بحرياً من جزيرة لانزاروتي، ما اضطر طاقمه إلى طلب المساعدة. وعلى إثر ذلك، تدخلت فرق الإنقاذ البحري الإسبانية بدعم من سفينة تجارية ظلت ترافق المركب إلى حين وصول وحدات الإنقاذ التي أشرفت على قطره نحو أحد الموانئ الإسبانية.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن المركب كان قد استكمل قبل مغادرته عمليات التزود بالمحروقات استعداداً للتوجه نحو ميناء الوطية، كما خضع محركه لعمليات فحص وصيانة تقنية، وهو ما زاد من الغموض الذي رافق اختفاءه وأثار اهتمام المهنيين والمتابعين للشأن البحري.

ورغم انتهاء المخاوف المرتبطة بسلامة الطاقم بعد العثور على المركب، فإن الملابسات المرتبطة بمغادرته المفاجئة من ميناء أكادير، وكذا الأسباب التي أدت إلى وجوده في عرض البحر باتجاه السواحل الإسبانية، ما تزال تطرح عدداً من التساؤلات في انتظار توضيحات رسمية تكشف مختلف تفاصيل هذه الواقعة التي استأثرت باهتمام واسع داخل الأوساط المهنية والبحرية.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

تنبيه