شطاري نيوز:
استقبل رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، اليوم الجمعة بمقر الجهة، وفداً اقتصادياً رفيع المستوى يمثل عدداً من دول ومنظمات منطقة الكاريبي، وذلك في إطار برنامج “أسبوع الترويج الاقتصادي” الهادف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والانفتاح على أسواق وشراكات دولية جديدة.
وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض المؤهلات الاستراتيجية التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب، وما تشهده من دينامية تنموية متسارعة بفضل الأوراش والمشاريع الهيكلية الكبرى التي يجري تنفيذها، وفي مقدمتها مشروع ميناء الداخلة الأطلسي، إلى جانب الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها الجهة في مجالات الاقتصاد الأزرق، والطاقات المتجددة، والخدمات اللوجستية، والسياحة والصناعة.
وخلال اللقاء، أكد رئيس الجهة أن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب يواصل تنزيل رؤية تنموية منفتحة تقوم على تعزيز الشراكات الدولية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي، انسجاماً مع التوجيهات الملكية الرامية إلى ترسيخ مكانة الأقاليم الجنوبية للمملكة كجسر للتعاون والتكامل الاقتصادي بين إفريقيا وفضائها الأطلسي.
كما أبرز استعداد مجلس الجهة لمواكبة مختلف المبادرات الاستثمارية والمشاريع المشتركة التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جهة الداخلة – وادي الذهب ودول منطقة الكاريبي، بما يخدم المصالح المشتركة ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون جنوب–جنوب.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المتواصلة الرامية إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والاستثمارية للجهة واستقطاب شركاء جدد، بما يعزز مكانتها كقطب اقتصادي صاعد على الواجهة الأطلسية للمملكة.












