شطاري نيوز:
تتجه الأنظار إلى جهة الداخلة وادي الذهب، في ظل معطيات متداولة تفيد باقتراب رئيس مجلس الجهة، الخطاط ينجا، من الالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة، بعد فترة من المشاورات السياسية التي تأتي في سياق الاستعدادات للاستحقاقات التشريعية المرتقبة.
ووفق مصادر إعلامية متطابقة، فإن لقاءً احتضنته العاصمة الرباط خلال الأيام الماضية شهد مناقشة الترتيبات المرتبطة بهذا الانتقال السياسي المحتمل، في إطار إعادة رسم التوازنات الحزبية والانتخابية بالجهة.
وتشير المعطيات ذاتها إلى أن هذه الخطوة قد تواكبها ترتيبات انتخابية جديدة، من بينها الدفع بوجوه سياسية وشابة لخوض غمار الانتخابات المقبلة تحت ألوان حزب الأصالة والمعاصرة، في سياق السعي إلى تعزيز حضوره الانتخابي بالأقاليم الجنوبية.
كما تتحدث المصادر عن إمكانية التحاق عدد من المنتخبين والبرلمانيين الذين كانوا ينتمون إلى حزب الاستقلال بالحزب ذاته، من بينهم المستشار البرلماني حمة أهل بابا والنائب البرلماني عن دائرة أوسرد عبد الفتاح أهل المكي، وهو ما قد يعيد تشكيل الخريطة السياسية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال المرحلة المقبلة.
ويأتي تداول هذه المعطيات بعد أسابيع من الحديث عن وجود تباينات داخل حزب الاستقلال بشأن بعض الترتيبات التنظيمية والانتخابية المرتبطة بالاستحقاقات المقبلة، في وقت تؤكد فيه مصادر متتبعة للشأن السياسي بالجهة أن المشاورات لا تزال متواصلة في انتظار صدور مواقف أو إعلانات رسمية من الأطراف المعنية.
ومن شأن أي انتقال سياسي من هذا الحجم، في حال تأكيده رسمياً، أن يترك أثراً واضحاً على موازين القوى الانتخابية بالجهة، بالنظر إلى الثقل الانتخابي والتنظيمي الذي يمثله الخطاط ينجا داخل المشهد السياسي بالأقاليم الجنوبية.







